القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستاذ احمد النعيمي ابو غدير نبذة مختصرة عن حياته سيرة ذاتية

الاستاذ احمد النعيمي سيرته الذاتية انجازاته حياته تعيينه دراسته مدرس اللغة العربية 

الاستاذ احمد النعيمي

الاستاذ احمد النعيمي مدرس اللغة العربية


مدرس اللغة العربية الاستاذ احمد النعيمي ابو غدير

السيرة الذاتية وحياته

الأستاذ أحمد النعيمي هو أحمد بن السيد إسماعيل بن السيد عبد الله بن السيد أحمد النعيمي الموسوي الحسيني ، المكنى (أبو غدير) . يرجع نسبه الشريف إلى الإمام موسی بن جعفر عليهما وعلى أهل بيت محمد السلام والتبريكات. 

الأستاذ أحمد النعيمي من مواليد 21 / 7 / 1980 م الموافق 8/ رمضان / 1400 هـ يوم الإثنين المبارك . ولد الأستاذ أحمد النعيمي في مدينة الكاظمية (محلة العبيد) قرب مغتسل الكاظمية سيارات باب المعظم سابقا في أسرة بسيطة الحال . تربى في كنف والده السيد إسماعيل الذي كان محبا للدراسة - رغم أنه لم يكمل الدراسة المتوسطة ، بسبب الظروف المعيشة في تلك الفترة - وشجعه وتابعه وأنفق عليه خلال مسيرته العلمية حتى تخرجه بين الجامعة

دراسته 

درس الأستاذ أحمد النعيمي المرحلة الإبتدائية في مدرسة (فلسطين المختلطة ) الكائنة في مدينة الكاظمية بالقرب من ساحة عدن. وبعد إكمال الدراسة الإبتدائية انتقل إلى الدراسة المتوسطة في متوسطة أبي ذر الغفاري الواقعة في مدينة الحرية منطقة البستاني.ثم أكمل تعليمه الإعدادي في إعدادية التأميم للبنين والمعروفة اليوم بإعدادية (العقاد للبنين ) . وبعد تخرجه من المرحلة الإعدادية قبل الأستاذ أحمد النعيمي في الجامعة المستنصرية كلية التربية في قسم اللغة العربية. وتخرج منها حاملا شهادة البكلوريوس في اللغة العربية سنة (2001م - 2002م). ومن الجدير بالذكر ان الأستاد أحمد النعيمي لم يكن راغبا قسم اللغة العربية رغم حبه لها: إذ كان معدله الدراسي آنذاك يتيح له الفرصة للقبول في قسم أعلى (قسم علوم الرياضيات ) ، ولكن أثناء المرور بأروقة قسم اللغة العربية صادفه حديث شريف لرسولنا الأكرم صلى الله تعالى عليه وعلى آل بيته وصحبه الكرام كتب في لوحتة وغلق على الجدراني نصه :  

( أحب العربية لثلاث :- لاني عربي ولان القرآن عربي ولأن لغة أهل الجنة عربية )؛ مما أثر فيه فجعله راضيا بقسم اللغة العربية. وبعد تخرجه بأشهر التحق في صفوف الجيش العراقي البطل مدافع عن بلايه الحبيبة ضد العدواني الامريكي الغاشم وبعد الحصول على شهادة البكلوريوس في اللغة العربية من جامعة المستنصرية ( كلية التربية ) 

تعيينه 

مارس الأستاذ أحمد النعيمي في باديء الأمر التدريس كمحاضر في إعدادية التأميم للبنين إعدادية العقاد للبنين حاليا ضمن قاطع الحرية التابع لتربية بغداد الكرخ الثالثة ، وكان ذلك بالأمر الإداري الصادر بتاريخ  4 / 12 / 2004 يوم السبت ، وبالعدد (35197 ) بواقع (24) حصة أسبوعيا. وتمت المباشرة بالدوام الرسمي بتأريخ 5 / 12 / 2004 م يوم الأحد.ولم يدم الأم طويلا حتى صدر الأمر الوزاري بتأريخ 4/12 / 2005 م يوم الخميس ،وبالعدد ( 2444 ) بتعيينه كمدرس للغة العربية في المناطق النائية القرى والأرياف وبعد استكمال الإجراءات القانونية صدر الأمر الإداري بتعيينه في ثانوية الياسمين المختلطة في قاطع التاجي (منطقة الحماميات ) التابع أيضا لتربية بغداد الكرخ الثالثة بتأريخ 24 / 5 / 2005 يوم الثلاثاء ، وبالعدد (2056). وتمت المباشرة بالدوام الرسمي بتاريخ 25 / 5 / 2005 م يوم الأربعاء ليمارس تدریس اللغة العربية للصفين الثاني المتوسط والرابع الإعدادي . وبعد مرور ما يقارب السنتين : وبسبب الظروف التي مرت بها البلاد ( الطائفية المقيتة ) أضطر أستاذنا إلى الانتقالي بتكليف أمني من هذه المدرسة إلى مدرسة أخرى (إعدادية الشروق للبنين ) ضمن قاطع الحرية التابع لتربية بغداد الكرخ الثالثة أيضا.بتأريخ 3/5/ 2007م يوم الإثنين ، وتمت المباشرة بالدوام الرسمي في إعدادية الشروق للبنين بتأريخ 8 / 3 / 2007 م يوم الخميس . ليمارس تدريس اللغة العربية للصف الخامس الإعدادي العلمي . وبعدها بسنة الصف السادس الأدبي. ثم الصفين الخامس العلمي والسادس العلمي .

انجازاته

حصل هذا الأستاذ ونال العديد من كتب الشكر والتقدير من وزارة التربية، ومن مجلس محافظة بغداد. ألم هذا الأستاد - تقريبا - بجميع المراحل الدراسية المتوسطة والإعدادية ، ولم يقتصر عطاءه على تدريس اللغة العربية فقط بل كان يدرس التربية الإسلامية للصف السادس الإعدادي الأدبي والعلمي أيضا. ومما نراه من خلال هذه المسيرة المورقة بلا انقطاع ، والمعطرة برائحة المسك والعنبر ان تدريس اللغة العربية للصف السادس الاعدادي بفرعية العلمي و الادبي هو التخصص البحت لهذا الأستاذ . إن مرحلة السادس الإعدادي الأدبي - العلمي أهم المراحل الدراسية، كون هذه المرحلة هي التي يقاس عليها في قبول الطلبة والطالبات في الكليات والمعاهد . وأخيرا كان وما يزال هذا الأستاد يواصل عطاء حتى يومنا هذا



وسائل التواصل للاستاذ احمد النعيمي


الفيس بوك اضغط هنا

التليكرام اضغط هنا

الانستغرام اضغط هنا

اليوتيوب اضغط هنا

تعليقات