نصائح لطلاب المراحل المنتهية السادس الابتدائي الثالث متوسط والسادس الاعدادي مهمة

الاستعداد النفسي والمعنوي الدراسة ليست انتقام ولا حرب نصائح لطلاب المراحل المنتهية السادس الابتدائي الثالث متوسط والسادس الاعدادي كل شي بالحياة يحتاج الى وضع خطه قلل من استخدام وسائل اللهو

اهلا بكم متابعي موقع وقناة الاستاذ احمد مهدي شلال في هذا الموضوع سنعرض لكم شرح كامل عن 

نصائح لطلاب المراحل المنتهية

نصائح لطلاب المراحل المنتهية السادس الابتدائي الثالث متوسط والسادس الاعدادي مهمة

لا تنسى زيارتنا باستمرار للحصول على كل شيء جديد ومميز معنا محبكم لاتنسون احبكم

نصائح لطلاب المراحل المنتهية السادس الابتدائي الثالث متوسط والسادس الاعدادي 


اولا : الاستعداد النفسي والمعنوي لخوض الامتحانات، اذ ان اغلب الطلاب -'وخصوصا بهذه السنة الاستثنائية-' يعانون من عدم المبالاة للدراسة لانهم يعتقدون ان الواقع يفرض عليهم هذا الشعور.

ثانيا : على الطالب ان يؤمن ان الدراسة ليست انتقام ولا حرب وانما هي مرحلة جميلة من عمره سيتذكرها بعد التخرج ويحن إليها ويشتاق لادق تفاصيلها.

ثالثا : عدم اكمال المدارس لأغلب المناهج لا يمكن ان يكون سببا كافيا لتاجيل العام الدراسي، هناك وسائل بديلة بامكان الطالب المجد المجتهد الاستعانة بها، كي لا تضيع سنة من حياته.

رابعا : لو تنزلنا وطالبنا بتاجيل السنة الدراسية هل فكر الطالب بتبعات ذالك التاجيل؟! الجواب اغلب الطلاب لم يفكروا ، تعالوا معي نتساءل ماذا ينتج عن التأجيل، ينتج ان هنالك تراكما فضيعا سيحدث في العام المقبل لاعداد الطلاب وخصوصا طلاب الصف الاول الابتدائي وانتم تعلمون جيدا ضعف الواقع التربوي، وينتج ان من يصل لصف السادس الاعدادي ويتخرج ويريد ان يلتحق لكلية الشرطه او الدفاع وعمره قد فاق الحد المطلوب سيخسر فرصة الحصول ع الالتحاق لكون عمره اكبر من الحد المطلوب واضف منك الكثير من التبعات.

خامسا : كل شي بالحياة يحتاج الى وضع خطه وجدول محدد نسير عليه والا لتشابكت الامور وتعقدت ، لذا انصحكم بوضع جدول معين تسير عليه في المراجعة والقراءة.

سادسا : قد يسال البعض نحن لم ناخذ من المواد الا فصل او فصلين ، اقول نعم نحن على علم بذالك ولكن لا تنسى عزيزي الطالب انت من سيمتحن وحدك تستطيع ان تستغل كل الامكانيات من ملازم ويوتيوب وتليكرام ووزاريات بحيث تتهيء على الاقل لضمان النجاح فقط في المادة التي لم تدرسها كاملة.

سابعا : اكبر خطأ وقع فيه الجميع هو الاعتقاد ان الدخول الشامل يعني النجاح الشامل وللأسف بعض المدرسين ثقفوا الطلاب على ذالك بدل ان يولدوا لهم الاستعداد النفسي للقراءة.

ثامنا : عند القراءة انصحك ان لا تترك اوقات الترفية والتسلية خصص وقتا محددا للقراءة -- وهنا انصحكم بالقراءة صباحا والعصر-- ولا تنسى ان تاكل جيدا وتاكل الفواكه كثيرا.

تاسعا : ليس المهم اكمال كل الكتاب بل ان يقرا الطالب نصف الكتاب او ثلاث ارباع المادة افضل بكثير من ان يبقى بدوامة التفكير انجح ام لا.

عاشرا : لا تفكر الان ابدا في النجاح بل اجعل تفيكرك منصبا حول كيفية اكمال المادة - على الاقل للنجاح- وعند الامتحانات اجعل تركيزك كيف تنجح.

الحادي عشر : قلل من استخدام وسائل اللهو ، واستغل الوقت، ولا تسمع لقول من يقلل من قيمتك ويحاول ان يثبطك عن التقدم فهذا لانه فاشل يريد أن يراك مثله، خطط ونفذ واثبت وجودك، وتذكر عندما ترسب هذا نفسه الذي ينصحك بعدم القراءة سيضحك عليك فلا تسمع الا لعقلك وقلبك وتوكل على الله.

الثاني عشر : نصيحة عند وضع جدول للمراجعة لا تجمع المواد العلمية معا بل افصلها بمواد درخية حتى لا تصبح تحت الضغط، وعندما تشعر بالملل لا تقراء اترك الكتاب جانبا وخذ قسطا كافيا من الراحه والنوم ومن ثم ارجع اقراء.

الثالث عشر : تذكر عزيزي الطالب من نجح قبلك ليس افضل منك انت ايضا لديك كل المؤهلات لتصل الى مبتغاك، ولا تنسى ابدا السقوط ليس عيبا ولا فشلا إنما العيب والفشل هو ان تبقى بذالك الفشل ولا تنهض مرة أخرى.

الرابع عشر : انني ومن موقع المسؤولية الأخلاقية والتربوية اضع كل امكانياتي المعنوية تحت تصرف جميع الطلاب ومن يحتاجني بابسط امر لا يتردد ابد بالتواصل معي وكل ما يحتاجه الطالب من جميع الملازم فانا كفيل بايصالها اليه.

دعائي لكم بحسن الخاتمة وبالنجاح الباهر..... الاستاذ سعد المسعودي
مدرس اللغة الانكليزية



انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)


 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للاستاذ احمد مهدي شلال تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد 


القناة الرسمية على اليوتيوب أضغط هنا 

الموقع الرسمي على الانترنت أضغط هنا 

الصفحة الرسمية على موقع الانستكرام أضغط هنا 

القناة على التلكرام أضغط هنا 

صفحة الفيس بوك الرسمية أضغط هنا 

تابعنا على تويتر أضغط هنا 

كروب الاستاذ احمد على الفيس بوك الرسمي التعليمي أضغط هنا 

قناة الالعاب أضغط هنا 

 --------------------------------

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع للاستاذ احمد مهدي شلال بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع الاستاذ احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع الاستاذ احمد مهدي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك

==========

ملاحظة مهمة : لاتنسى دائما ان للاستاذ احمد مهدي شلال قناة رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( احمد مهدي شلال عباس المهداوي ) حيث اقوم بنشر شروحات دروس الرياضيات لكافة المراحل الدراسية مرحلة الابتدائي ( اول ابتدائي وثاني ابتدائي وثالث ابتدائي ورابع ابتدائي وخامس ابتدائي وسادس ابتدائي ) ومرحلة المتوسطة ( اول متوسط وثاني متوسط وثالث متوسط ) ومرحلة الاعدادية ( رابع علمي ورابع ادبي وخامس ادبي وخامس علمي تطبيقي وخامس علمي احيائي وسادس ادبي وسادس علمي احيائي وسادس علمي تطبيقي ) كلها تجدوها في قناتي الرسمية وايضا لدي قناة ثانية رسمية على موقع اليوتيوب باسم ( احمد مهدي Gaming ) مهتم بهذه القناة بمجتمع يختلف عن القناة الاولى في هذه القناة اقوم بنشر الالعاب الالكترونية بكل انواعها اسعى لزرع البسمة في وجوهكم وتغيير جو الدراسة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -