نصائح سهلة لصيانة مكيف الهواء

تعمل وحدة تكييف الهواء التي يتم صيانتها جيدًا بكفاءة ، وتستهلك طاقة أقل وتكلفة تشغيل أقل. أفضل للجميع؟ يحتوي النظام الذي يتم صيانته بشكل صحيح على أعطال أقل وعمر أطول.

نصائح سهلة لصيانة مكيف الهواء
 

ما يجب أن تعرفه عن صيانة مكيفات الهواء

بصفتك مالكًا للمنزل، يمكنك التعامل مع بعض مهام الصيانة الروتينية لمكيفات الهواء. لكن يجب عليك ترك التقييمات الفنية والإصلاحات للمهنيين المرخصين والمدربين تدريباً صحيحاً.
إذا لم تكن مرتاحًا لأداء أي من العناصر الموجودة في القائمة أدناه، فلا تتردد أبدًا في الاتصال بأحد المحترفين.
إذا قمت بإجراء بعض أعمال الصيانة، فاحرص دائمًا على مراعاة احتياطات السلامة. وقبل أن تقوم بأي عمل على وحدتك الخارجية، قم بإيقاف تشغيل صندوق الكهرباء الخاص بك.


1. افحص الترموستات

قد تكون هذه أسهل مهمة لصيانة مكيف الهواء. ما عليك سوى التحقق من منظم الحرارة للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح ويحافظ على منزلك في درجة الحرارة المناسبة.

إذا كان لديك منظم حرارة ميكانيكي أقدم، ففكر في الترقية إلى نموذج ذكي قابل للبرمجة مثل منظم الحرارة الذكي Gold 824 من المعيار الأمريكي HVAC.

يسمح لك منظم الحرارة الذكي بضبط درجة الحرارة أعلى عندما لا يكون أحد في المنزل؛ لا توقف تشغيل مكيف الهواء، فقط قم بتشغيله. ويمكنه تبريد المنزل قبل حوالي 30 دقيقة من وصول الناس إلى المنزل في المساء.
من خلال القيام بذلك، سيكون لديك دائمًا منزل مريح في انتظارك. وستوفر الطاقة والمال من خلال عدم تشغيل مكيف الهواء عندما لا يكون هناك أحد.

هل تريد حقًا زيادة المدخرات؟ احصل على منظم حرارة ذكي يراقب ويبلغ عن استخدامك للطاقة. ثم حدد جداول زمنية يومية لتبريد منزلك، واختبر النتائج، وادخر المدخرات!

داني ليبفورد يعرض مرشحات الهواء في منزل تشيلسي ليبفورد وولف

استبدل مرشح التيار المتردد بفلاتر كربون عالية الجودة، مثل المرشح المطوي الموجود على اليسار - تجنب الألياف الزجاجية، في الصورة على اليمين.

2. تنظيف أو استبدال مرشحات الهواء

يعد استبدال مرشح مكيف الهواء (أو تنظيفه إذا كان لديك مرشح قابل لإعادة الاستخدام) أحد أهم الأعمال الروتينية لصيانة مكيف الهواء. افعل ذلك كل شهر خلال مواسم الاستخدام الكثيف (مثل الصيف والشتاء) ومرة واحدة خلال فصلي الخريف والربيع.

يمكنك العثور على فلتر الهواء :

- خلف شبكة الهواء الراجعة على الحائط أو السقف في غرفة مركزية بالمنزل.
- داخل حجرة النفخ لمعالج الهواء أو الفرن.
- في فتحة على جانب أو أسفل أو أعلى الفرن.

عندما يمتلئ الفلتر بالغبار والأوساخ والجزيئات المسببة للحساسية، ينخفض تدفق الهواء. هذا يجعل نظامك يعمل بجهد أكبر مما ينبغي. قد يصبح الهواء المتدفق عبر نظامك أكثر قذارة وغبارًا، مما يؤثر على جودة الهواء الداخلي ويثير أعراض الحساسية والربو لمن يعيشون في المنزل.

إليك الحل : قم بتثبيت مرشح هواء عالي الجودة. لن تلتقط فلاتر الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية غير المكلفة الجزيئات الأصغر مثل حبوب اللقاح والبكتيريا والفيروسات ويجب تغييرها كل 30 يومًا.

لكن المرشح المطوي، اعتمادًا على تصنيف MERV الخاص به، يمكنه التقاط هذه الأشياء والمزيد. MERV هي اختصار لقيمة الإبلاغ عن الحد الأدنى من الكفاءة. لماذا يعتبر تصنيف MERV مهمًا؟ كلما ارتفع تصنيف MERV، زاد عدد الملوثات المحمولة جواً التي يلتقطها المرشح.

تتراوح الفلاتر السكنية من 1 MERV، مثل ما يمكن العثور عليه في مكيف وحدة النافذة، إلى 12 MERV، والتي تعتبر الأفضل للاستخدام السكني.

إذا كان لديك أفراد من العائلة يعانون من مشاكل الحساسية والربو. الحيوانات الأليفة الخاصة العيش في منطقة مغبرة. أو لديك تحديات أخرى مماثلة تتعلق بجودة الهواء الداخلي، ففكر في الترقية إلى نظام ترشيح يقوم بالمزيد.

على سبيل المثال، يعمل نظام AccuClean لتنقية الهواء بالمنزل بالكامل من American Standard على إزالة ما يصل إلى 99.98٪ من هذه الملوثات المحمولة بالهواء ويحتوي على مرشح قابل لإعادة الاستخدام.

لا يمكن أن يكون تركيب أو تنظيف فلتر مكيف الهواء أسهل، ويمكن لأي صاحب منزل القيام بذلك. شاهد كيفية تغيير فلتر الهواء في منزلك لمزيد من المعلومات.

Source: https://www.rafeegrepair.ae 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-