بيان وزارة التعليم بخصوص منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين في العراق

بيان وزارة التعليم بخصوص منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين في العراق
اهلا وسهلا اكثر البحث عن درجات اضافية للمتميزين وسنوفر لكم في هذه الصفحة معلومات عنه لذلك اهلا بكم

التعليم تحسم الجدل بشأن منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين

بخصوص منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين في العراق

لا تنسى زيارتنا باستمرار واكتب في محرك البحث ( قوقل ) موقع الاستاذ احمد مهدي شلال للحصول على كل شيء جديد ومميز

وزارة التعليم العالي تنفي منح درجات اضافية للمتميزين

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، منح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين

وقال وكيل وزارة التعليم ياسين العيثاوي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، تابعه موقع الاستاذ احمد ونقله لكم إنه "لاتوجد أي نية لمنح درجات إضافية لطلبة مدارس المتميزين أو الناطقين أو الدارسين في اللغة الانكليزية بكليات بغداد"، مبيناً أن "هناك قناة خاصة يتنافس الطلبة في ما بينهم على 10 بالمئة فقط من مقاعدها".

من جانبه، أكد المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي، في تصريح للعراقية الإخبارية تابعه موقع الاستاذ احمد مهدي ، أن "هناك فهماً غير صحيح لقرار قبول الـ10% للمتميزين، حيث إن استيعاب وقبول طلبة المتميزين لا يقتصر على نسبة الـ10%".

ولفت العبودي، إلى أن "هناك خيارين أمام قبول طلبة المتميزين الأول عبر البوابة الأساسية التي تستوعب جميع مخرجات وزارة التربية والتي تمر في بوابة القناة العامة للقبول المركزي، حيث تتيح التنافس بشكل عادل وعام بين الطلاب على اساس معدل الطالب ورغبة الطالب في الجامعة".

وأضاف، أن "الخيار الثاني لطلبة المتميزين هو التقديم مجدداً بعد ظهور نتائج القبول وتحديد الحدود الدنيا للمقبولين في جميع المجموعات والتخصصات، عبر قناة المتميزين وتحديث خياراته وتعديلها بأقل من 3 درجات من الذين قبلوا قبولاً عاماً في القبول المركزي".

وتابع، أن "وزارة التعليم تستعد لاستقبال 450 ألف طالب، إذ تعتمد  على المعدل في توزيع المقاعد
جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع الاستاذ احمد مهدي شلال عباس المهداوي على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)
 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 
قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للاستاذ احمد مهدي شلال تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه

 او  او  او  او  او  او او

وتقبلو تحياتي
التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع للاستاذ احمد مهدي شلال بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع الاستاذ احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع الاستاذ احمد مهدي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-