ضوابط نقل الطلبة بين المدارس في المحافظات للعام الدراسي 2022 | 2023

ضوابط نقل الطلبة بين المدارس في المحافظات للعام الدراسي 2022 | 2023
اهلا وسهلا اكثر البحث عن تنقلات الطلبة 2023 وسنوفر لكم في هذه الصفحة معلومات عنه لذلك اهلا بكم

التربية تعلن ضوابط نقل الطلبة بين المدارس والمديريات العامة للتربية في المحافظات للعام الدراسي 2022 – 2023

لا تنسى زيارتنا باستمرار موقع الاستاذ احمد مهدي شلال للحصول على كل شيء جديد ومميز

ضوابط نقل الطلبة في بداية العام الدراسي 2023

أعلنت وزارة التربية، ضوابط نقل الطلبة بين المدارس والمديريات العامة للتربية في المحافظات للعام الدراسي 2022 – 2023 . وقالت الوزارة في بيان أصدرهُ المكتب الإعلامي :"إن المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي أصدرت ضوابط نقل الطلبة في بداية العام الدراسي المقبل وهي كالآتي:

•  عدم السماح بنقل الطلبة المسائيين للصفوف في المرحلة المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي) من المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة إلى المديريات العامة للتربية في المحافظات (كركوك/ الأنبار/صلاح الدين إلا في حالة كونهم من سكنة المحافظات حصراً) .

•  يمنع نقل طلبة الصف الثالث المتوسط والسادس الإعدادي وطلبة الصفوف غير المنتهية من المدارس الصباحية إلى المدارس المسائية.

•  يتوقف نقل طلبة الصفوف المنتهية (الثالث المتوسط والسادس الإعدادي) بعد العطلة الربيعية .

•  يتوقف نقل طلبة الصفوف المنتهية وغير المنتهية للنصف الأول من العام الدراسي لغاية 30 / 11 من العام وبعد هذا التاريخ يكون النقل من صلاحية المدير العام للتربية ولغاية 31 / 12 .

•  يحق نقل طلبة الصفوف غير المنتهية للنصف الثاني من العام الدراسي من مدرسة إلى أخرى لغاية 31 / 3  على أن تكون من صلاحية المدير العام التربية.

•   يكون نقل الطلبة بين مدارس المتفوقين والمتفوقات من قبل مديريتكم العامة وبحسب ضوابط وتعليمات المدارس المذكورة .

•  يكون نقل الطلبة من وإلى مديرياتكم العامة ومدارس الممثليات في إقليم كوردستان من قبلكم بعد التأكد من واقع حال الطالب وصحة صدور وثائقه الرسمية.

•  يمنع منعا باتا نقل الطلبة من المدارس الثانوية العامة وكذلك المدارس ثنائية اللغة ومدارس ایشق والمدارس الأهلية إلى مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد وذلك استنادا إلى نظام المدارس الثانوية رقم (۲) لسنة (۱۹۷۷المعدل) المادة (58) .

•  لا مانع من نقل طلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي وطلبة الصفوف غير المنتهية من المدارس الأهلية إلى المدارس الحكومية وبالعكس في حالة نجاح الطالب أو أكماله في درجات الفصل الأول ونصف السنة على وفق الصلاحيات المخولة لكم، لأنها مدارس مجازة من قبل الوزارة على أن يكون نقلهم على وفق نظام المدارس الثانوية رقم (2) لسنة 1977- المعدل .

•  يمنع منعاً باتاً نقل طلبة الصف الخامس والسادس العلمي في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد إلى المدارس الأهلية .

صورة الكتاب الرسمي الخاص بتنقلات الطلبة



ضوابط نقل الطلبة بين المدارس في المحافظات للعام الدراسي 2022 | 2023
جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع الاستاذ احمد مهدي شلال عباس المهداوي على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للاستاذ احمد مهدي شلال تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية اختر ما تريد بالضغط على الايقونات ادناه


 او  او  او  او  او  او او

وتقبلو تحياتي

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع للاستاذ احمد مهدي شلال بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع الاستاذ احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع الاستاذ احمد مهدي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-