أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

خطة عمل مدير المركز الامتحاني خلال فترة الامتحانات الوزارية العامة للصف السادس الابتدائي

خطة عمل مدير المركز الامتحاني خلال فترة الامتحانات الوزارية  العامة للصف السادس الابتدائي للمزيد من هذه المواضيع اكتب في محرك البحث قوقل موقع استاذ احمد مهدي شلال
اهلا وسهلا لا تنسى زيارتنا باستمرار في موقع الاستاذ احمد مهدي شلال للحصول على كل شيء جديد ومميز وانت الان في موضوع

مهام المدير في المركز الامتحان صف السادس الابتدائي الوزاري

خطة عمل مدير المركز الامتحاني خلال فترة الامتحانات الوزارية  العامة للصف السادس الابتدائي

اداء المدير اثناء الامتحانات الوزارية للمرحلة الابتدائية

للتذكير بأختصار :
🔘 يرسل في اول يوم ( الامتحان الأول )

🔹خارطة جلوس التلاميذ
🔹معلومات عن مدير المركز
🔹استمارة التلاميذ الغائبون

🔹محضر في حالة وجود خطأ ما
(( تمزيق جزء من الدفتر _ تلف ليبل _ لصق ليبل بالخطأ))

🔘 يكون رزم الدفاتر الأمتحانية حسب تسلسل ارقام المدارس (( رمز المدرسة )) من الأدنى الى الأعلى بالترتيب داخل مغلف الدفاتر الأمتحانية

🔘 في حالة وجود خطأ في اسم الطالب يتم تبليغه بجلب المستمسكات (( الوثيقة الثبوتية جنسية الطالب وولي امره )) ثم يدون في استمارة التصويب

🔘 استمارة التصويب
ترسل في امتحان مادة الاجتماعيات ... ويفضل ان يسجل في البريد في حال وجود طالب بصير..
يعفى فقط من مادة الرياضيات ... اما المواد الأخرى يكلف مراقب بالكتابة له ويرسل التقرير الطبي في الأمتحان ماقبل الأخير (( في امتحان مادة الاجتماعيات ))

🔘 في حال تأخر العيادة للتلميذ ليوم واحد ... ترسل في اليوم الذي يليه وتذكر بمحضر

إلى جميع مديري المراكز الامتحانية الصف السادس الابتدائي

١- دع الإبتسامة تأخذُ حيّزاً على مُحياك , ودع مشاكلك الشخصية والبيتية والمهنية خارجاً , ولاتُعكس كل ذلك الهم والقنوط والبؤس على قاعة المُراقبة . 

٢- إيّاك ثم إيّاك الإتصال أو الإجابة على هاتفك النقّال .. ودعهُ في الإدارة , كي لاتُثير نظرَ وتركيز وإنتباه التلاميذ الصِغار .
 
٣- دقّقْ في عدد الأسئلة لدفتر التلميذ المُنتهي من الحل عند تسليمه إليك , فلا أعتقد إنَّ هناك مثلبة او خرق امتحاني أو قصور عندما يقوم المراقب بعدْ أسئلة التلميذ المنتهي خوفاً من نسيان سؤال أو فرع , فكلّنا يُصيبُنا داء النسيان أو السهو .

٤- في اليوم الأول وقبل الدخول للقاعة الإمتحانية ؛ على مدير القاعة ومعاونيه تجميع التلاميذ خارج القاعة وتزويدهم بالثقة وزرقهم بإنزيم الأمان ومصل الأمل والدُعاء لهم بالتوفيق وعدم الخوف .

٥- الإنتباه جيداً لفترة توزيع الماء من قِبَل موظفي  الخدمة ومتابعة ذلك مباشرة من قِبَل مدير القاعة , مع التأكيد على وضع قنينة الماء على المقعد وليس على سطح الكتابة خوفاً من سقوط الماء وإتلاف الدفتر الإمتحاني . 

٦- كُن نشيطاً زميلي , لاتجلس على رحلة تلميذ مُطلقاً , وإعلم أنك أب ومُربّي وتربوي في آنٍ واحد وانظر بعطف وحنان وأبوة وشفقة لتلاميذك . 

٧- إبتعد قدر الإمكان عن التهديد والوعيد , وكن طبيبا نفسيا لهم انت اولا واخيرا تربوي ومربي

٨- ليكُن في عِلمك زميلي ؛ إن بعض التلاميذ فاقدٌ لكلا والديه أو أحدهُما , وبعضهم أتى بدون فطور صباحي , وآخرين لايمتلكون حتى ربع الدينار ! وهنالك من طار من فراش نومه وحطَّ على رحلة الإمتحان دون أن يكون لوجهه وعينيه فرصة للماء أن يُداعبهُما وحجّته في ذلك , لم يُنبهني أو يوقظني أحدٌ من عائلتي وما أكثر مثل هذه الحالة .. 

٩- عند فتحك للأسئلة سيدي مدير القاعة , كُن واثقاً من نفسك وأفتحها بهدوء بعيداً عن سرد مصطلحات السرقة والتسريب , بل إبدأ يإسم الله وصلِّ على رسوله العظيم وتوكّل على الله , فمن يتوكل على الله فلا غالب له . 

١٠- إيّاك ثم أيّاك من التدخين , فمعظم التلاميذ صغار ورائحة الدُخّان تُزكم أنوفهم وتُسبّب لهم السُعال والضيق خاصة أذا كانوا متجمّعين بأعدادٍ كبيرة وفي صفٍّ أو قاعةٍ ضيّقةٍ . 

١١- أنا على يقين بأن الهندام الجميل والأناقة الجذّابة والوجه الصبوح والإبتسامة الرحيمة والقلب الحنون والنظرات الأبويه , كلها تساعد التلاميذ في إجابة صحيحة وناضجة وهادئة 

١٢- ختاماً أحبّتي : ثقتي بكم عالية وأنتمٌ أهل للتربية والتعليم وتقبّلوها مني  .. والله ولي التوفيق ...


خطة عمل مدير المركز الامتحاني خلال فترة الامتحانات الوزارية  العامة للصف السادس الابتدائي

جميع الحقوق محفوظة لاصحابها ولموقع الاستاذ احمد مهدي شلال عباس المهداوي على الانترنت
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

 مهم لك عزيزي الزائر الكريم شرفتنا ونحب تواجدك معنا 

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للاستاذ احمد مهدي شلال تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية 

اضغط هنا

وتقبلو تحياتي

التعريف بالموقع : هذا الموقع تابع للاستاذ احمد مهدي شلال بشكل رسمي وكل ما ينشر في الموقع يخضع للمراقبة وموقع الاستاذ احمد غير مسؤول عن التعليقات على المواضيع كل شخص مسؤول عن نفسه عند كتابة التعليق بحيث لا يتحمل موقع الاستاذ احمد مهدي اي مسؤولية قانونية حيال ذلك




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-