أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كلمة الخميس بعنوان الثقة بالنفس

كلمة الخميس بعنوان الثقة بالنفس
اهلا وسهلا لا تنسى زيارتنا باستمرار في موقع الأستاذ احمد مهدي شلال للحصول على كل شيء جديد ومميز وانت الان في موضوع

كلمه في اصطفاف يوم الخميس عن موضوع الثقة بالنفس

كلمة الخميس بعنوان الثقة بالنفس
انضم لقناتنا على التليكرام لتصلك جميع الأسئلة. والاجوبة : للانضمام اضغط هنا

خطاب وكلمة ليوم الخميس تحت عنوان الثقة بالنفس

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى ابنائنا الطلاب و التلاميذ.

١. ان المادة الاساسية في بناء كيان الانسان وشخصيته هي العلم والتربية فلا تربية بدون علم ولا علم بدون تربية .وبالعلم والتربية تبني ثقتك بنفسك في مسير حياتك.

٢. المدرسة هي ساحتكم التي فيها تجاهدون ومعبدكم  الذي فيه تتعبدون وملعبكم الذي به تلعبون ووطنكم الصغير الذي عنه تدافعون فالمدرسة وطن صغير لاطفال صغار يحملون همها وتحمل همهم.

٣. ان زرع الثقة بالنفس هو اصعب انواع الزرع . فلابد ان ينتشل المربي الطفل من وحل الهزيمة وبحار اليأس والتخلف والجهل الى ساحات النور والبناء والامل. اذا نجح المربي بزرع الثقة في النفوس سوف يقضي على كل سلبيات هذا المجتمع.

٤. ولابد ان يحترم الاخرون هذه المؤسسات التربوية ويقدسونها ويحترمون كل من يبذل جهده في بناء الانسان .فكل الموظفين في كل المؤسسات  يتعاملون مع العقلاء واحيانا مع المجانين اما المدرسة فانها تتعامل مع شريحة فارغة من العقل وخالية من الجنون بريئة من كل ما يلوّث الفطرة. ×انهم الاطفال واليافعون.لتزرع فيهم العقل السليم بما تستطيع من جهد وعلم وتعب.و كل الموظفين يتعاملون مع المادة والاجسام لكن المدرسة تتعامل مع الارواح .وعلاج الارواح اصعب من علاج امراض الاجساد.

٥. فلا بد ان يسمح الاخرون للمعلم او المدرس ان ياخذ دوره في علاجه ومتابعته .. وان يحترم العراقيون مدارسنا ويمسحون جدرانها من شعارات الكراهية والضغينة والشحن النفسي نحو التطرف والعنف.يجب ان تبقى المدرسة تعطي نورها واشعاعها وتصنع الاجيال لتحمل مسؤؤلية هذا الوطن واتعاب هذه الحياة .لتزرع الثقة في نفوس الاطفال بزمن فقد بعض  الكبار ثقتهم ببعض.
 
- ياصغيرالجسم والعقل كبيرْ-
- بدروبِ العلمِ والفهمِ تسيـرْ-
- ظلَّ منْ لايملكُ العلمَ فقيـرْ-
- لظلام اليأس بالعلم تُنيـــــرْ-

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتهى الموضوع شكرا (لك / لكِ)

قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للأستاذ احمد مهدي شلال تابعنا باي مكان تريد حيث المصداقية والحقيقة في النشر اولا باول وهذه هي المواقع الرسمية : اضغط هنا . وتقبلو تحياتي




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-