رابط التقديم على الحج لذوي الشهداء للموسم 2025
الرابط الالكتروني للتقديم على الحج اذا كنت من ذوي الشهداء 2025
هيئة الحج والعمرة العراقية تعلن عن ضوابط وشروط التقديم على الحج ذوي الشهداء والجرحى والنظام البائد
تم فتح التقديم على الحج لذوي الشهداء للموسم 2025
1-المشمولين بالتقديم على الحج لفئة النظام البائد (اب الشهيد و ام الشهيد و زوجة الشهيد و ابن و بنت الشهيد) و شرط الي يروح للحج عمره 60 سنة فما فوق ، ( الحفيد و الاخ لفئة النظام البائد غير مشمول بالتقديم)
2- المشمولين بالتقديم لفئة ضحايا الارهاب (اب و ام الشهيد و زوجة الشهيد) بشرط العمر 60 فما فوق ، ( اخ الشهيد و ابن الشهيد غير مشمولين)
مدة التقديم 10 يوم الخميس 1 / 8 / 2024 امتياز ذوي الشهداء نسبة مقاعد خارج خطة القبول و اجور الحج تكون تخفيض بنسبة 50% يعني اذا 6 مليون تصير 3 مليون لذوي الشهداء
رابط التقديم هذا : اضغط هنا
يفضل التقديم بالحاسبة لان لا يوجد تعديل على الاستمارة في حال صار عدكم خطأ ولا تستعجلون و التقديم فقط بالانترنيت بدون مراجعة المؤسسة
ضوابط الحج لموسم ١٤٤٦ هـ / ٢٠٢٥ م
1. لغرض شمول ذوي الشهداء ممن لم يتمكنوا التقديم لأداء شعيرة الحج وجهنا بفتح التقديم لاختيار حجاج موسم ( ١٤٤٦ هـ - ٢٠٢٥م) الكترونيا ولمدة عشرة ايام اعتبارا من يوم الخميس الموافق (۲۰۲٥/٨/١) ومن خلال رابط التقديم الالكتروني.
2.المشمولين بمقاعد الحج هم ذوي الشهداء المشمولين بقانون رقم (۲) لسنة ۲۰۱٦ وقانون رقم (۲۰) لسنة ۲۰۰۹ وتعديلاته لسنة ٢٠١٥ وسنة ۲۰۲۰ .
3. يكون التقديم للوالدين والزوجات والابناء من ذوي الشهداء ضحايا جرائم البعث وللأعمار من ( ٦٠ عام) فما فوق
4. يكون التقديم للوالدين والزوجات من ذوي شهداء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية وللأعمار من ( ٦٠ عام) فما فوق
5. يكون التنازل بين الوالدين فقط لنفس الشهيد و لا يوجد تنازل عن مقعد الحج لباقي الفائزين.
6. يتم اختيار الحجاج حسب المحافظات وتكون الأولوية لكبار السن وللعوائل التي لديها أكثر من شهيد وممن ليس لديهم استفادة سابقا.
7. يتعهد الحاج بدفع نصف تكاليف الحج مقدما بعد اكمال الفحص الطبي وقبل انجاز اجراءات معاملة الترويج
8. عدم قبول اي طلب استثناء خارج فترة التقديم.
عزيزي المشاهد لا تترك الموضوع بدون تعليق وتذكر ان تعليقك يدل عليك فلا تقل الا خيرا :: كلمات قليلة تساعدنا على الاستمرار في خدمتكم ادارة الموقع ... ( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )