القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء عربي نماذج مقدمات واكثر من خاتمة لأي موضوع تعبير لجميع الطلبة اللغة العربية

مقدمات انشاء تعبير , خاتمة انشاء , مقدمات وخواتم تعبير انشاء لجميع المراحل الدراسية  , افضل المقدمات للانشاء , بعد هذه المقدمه تاخذ درجة كاملة بالانشاء , مواضيع تعبير , كيف اكتب موضوع تعبير فى الامتحان , كلمات تساعدك في كتابة تعبير عربي , موضوع تعبير عن , نصائح لكتابة موضوع تعبير , كيفية كتابة موضوع تعبير للمرحلة الثانوية , تعبير كتابي عن , كيف تكتب موضوع تعبير وتحصل على الدرجة النهائية , مقدمه انشاء اللغه العربيه , مقدمة انشاء قصيرة وسهلة , مقدمة انشاء عامة وزارية , مقدمة انشاء , مقدمة قصيرة , مقدمة انشاء قصيرة وسهلة وخاتمة , مقدمة انشاء مسكت القلم بيدي , مقدمات لمواضيع التعبير , التنقل في الصفحة

مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير لجميع الطلبة






في بداية الموضوع راح نبدي بعرض مجموعة من المقدمات سبع نماذج لمقدمات انشاء تصلح لاي موضوع تعبيري وبعدها راح اعرض لكم اكثر من نموذج خاتمة انشاء وبعدها نكتب لكم نموذج انشاء تعبير عن اكرام الضيف مع مجموعة من الايات والاحاديث مدعم بالدلائل 

مقدمة رقم 1


الحمد لله الّذي وهبني عقلاً مفكّراً، ولساناً ناطقاً، أعبّر به عمّا يجول في خاطري تجاه هذا الموضوع الشيّق الّذي تمنّيت أن أتحدّث فيه " اكتب هنا اسم الموضوع "
خاتمة
أتمنّى من الله العليّ القدير أن أكون قد حزت على إعجابكم، فإن أصبت فهو من عند الله، وإن أخطأت فإنّه من الشّيطان.

مقدمة رقم 2


ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامّة في حياتنا، ولذلك سوف أكتب عنه في السّطور القليلة القادمة، متمنّياً من الله تعالى أن ينال إعجابكم، ويحوز على رضاكم، وأبدأ ممسكاً بالقلم مستعينا بالله، لأكتب على صفحةٍ فضيّةٍ كلماتٍ ذهبيّةٍ، تشعّ بنور المعرفة، بأحرف لغتنا العربيّة، لغة القرآن الكريم .


مقدمة رقم 3


 إنّ روعة البيان وسحر الكلام، ليعجزان عن التّعبير في هذا المجال؛ فقد تحدّث الكثيرون عنه، وطوّقته الأقلام أكثر من مرّة، وما أنا إلّا قطرة في بحرٍ، أحاول أن أستعير بلاغة القول، وسحر الأداء، وروعة البيان، لأعبّر عن كلّ ما يجول في صدري، وتنطق به مشاعري، وإنّه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدّثاً في هذا الموضوع الشّيق، الّذي يُعتبر من مواضيع السّاعة، فموضوع " ذكر اسم الموضوع "، من المواضيع الحيويّة الّتي يجب على كلٍّ منّا أن يعبّر عنه بطريقته الخاصّة، وبذلك تتبلور الأفكار، ونضع نصب أعيننا تصوّراً للموضوع، وخلاصةً للأذهان، فإنّه مما لا شكّ فيه أنّ " نذهب في الحديث عن الموضوع "



مقدمة رقم 4


لست أدري من أين أبدا؟! وهل تطاوعني الكلمات؟ فإنّ الكلمات تتصاغر، والعبارات تتضاءل، ولكنّني سأحاول قدر استطاعتي عساي أن أوفّق، فقد قال تعالى:" وقل اعملوا فسيَرى اللَّه عملكمْ ورسوله والْمُؤْمنون "


مقدمة رقم 5




ممّا لا شكّ فيه أنّ هذا الموضوع هامٌّ ونافعٌ، ويمسّ جوانب هامّة من حياتنا، فهو كالدّوحة السّامقة، الخضراء كاخضرار الرّبيع، علّنا نحقّق حلمنا الجميل عبر الحياة والأمل. أرى أفكاري تتدافع في حماسة كي تعانق مداد القلم، لتعبّر عن هذا الموضوع، وتنثر من الأشجان والفكر عبر سطوري، والتي أرجو أن أصوّر نبضي وفكري من خلالها، كحديقةٍ غنّاء ورودها زاهية، وأريجها فوّاح، وثمارها ممتعة


مقدمة رقم 6


مما لا شك فيه إن مثل هذه الموضوعات يصعب علي أنا كطالب أن أخوض بها، وجئت محاولا أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع؛ لعلي أوفق في تقديم ما يتناسب مع (اسم الموضوع)، آملا أن أحقق ما يتوخاه المصححون.



مقدمة رقم 7



الحمد لله الذي لولاه ما جرى قلم ولا تكلم لسان والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه و آله وصحبه و سلم


خاتمة رقم 1




وهكذا فإنّ لكلّ بدايةٍ نهايةً، وخير العمل ما حسن آخره، وخير الكلام ما قلّ ودلّ، وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنّى أن أكون موفّقاً في سردي للعناصر السّابقة، سرداً لا ملل فيه، ولا تقصير، موضّحاً الآثار الإيجابيّة والسلبيّة لهذا الموضوع الشّيق الممتع، وفّقني الله وإيّاكم لما فيه صالحنا جميعاً.


خاتمة رقم 2


وفي النّهاية لا أملك إلّا أن أقول أنّي قد عرضت رأيي، وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع، لعلّي أكون قد وُفّقت في كتابته والتّعبير عنه، وأخيراً ما أنا إلّا بشر، قد أخطئ وقد أصيب، فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي، وإن كنت قد أصبت فهذا كلّ ما أرجوه من الله عزّ وجلّ.

خاتمة رقم 3


وهكذا ترنّم القلم على قيثارة الفكر والشّجن، متجوّلاً حيناً، ومتأمّلاً أحياناً؛ فالموضوع كالدّوحة المثمرة، أغصانها وافرة، وثمارها متعة لذيذة، تحتاج صفحاتٍ وصفحاتٍ كي نأتي على ذكر ثمارها، فما بالنا بظلالها الوافرة. فهذا جهدٌ متواضع لعلّه أنار غصناً من أغصانها، علّني أكون قد قدّمت شيئاً نافعاً.


خاتمة رقم 4



وأخيراً وبعد تحليل العناصر والموضوع، فإنّي أجد لذّةً وأنا اكتب هذا الموضوع، ومهما كتبت لن أوفيه حقّه.قال الشّاعر: وما كلّ لفظٍ في كلامي يكفيني وما كلّ معنىً في قولي يُرضيني.



خاتمة رقم 5


وأخيراٌ فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع/ فإنه يعجز على أن يفيه حقه، فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه، فالحر أمام نفسه، يبعدها عن مساوئها ويقربها إلى محاسنها.


================


موضوع تعبير عن إكرام الضيف بالعناصر والافكار



مما لا شك فيه إن مثل هذه الموضوعات يصعب علي أنا كطالب أن أخوض بها، وجئت محاولا أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع؛ لعلي أوفق في تقديم ما يتناسب مع (  إكرام الضيف )، آملا أن أحقق ما يتوخاه المصححون. 
إكرام الضيف من الأشياء التي يجب أن يلتزم بها الناس ويعتدون عليها وينصحون غيرهم بها فقد كان إكرام الضيف من صفات الأنبياء والمرسلين وأول نبي قام بإكرام ضيفه كان سيدنا إبراهيم عليه السلام والدليل على ذلك ما ذكر على لسان النبي محمد وكذلك ما تم ذكره في الآية الكريمة : ﴿هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ﴾ ،حيث قدم سيدنا إبراهيم لضيوفه عجلا بهدف إكرامهم .

وكذلك سيدنا لوط فقد إشتهر أيضا بإكرامه لضيوفه وقد تعلم ذلك من سيدنا إبراهيم عليه السلام والدليل على ذلك ما تم ذكره في الآية الكريمة ﴿يَا قَوْمِ هَؤُلَاءِ بَنَاتِي هُنَّ أَطْهَرُ لَكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ فِي ضَيْفِي أَلَيْسَ مِنْكُمْ رَجُلٌ رَشِيدٌ﴾ ،وذلك عندما كان قوم لوط يريدون إيذاء ضيوفه .

ختاما بسينا محمد الذي كان أكثر الناس كرما وتشهد علي ذلك السيدة خديجة عندما عاد الرسول من الغار يرتعش وقال لها «أي خديجة مالي لقد خشيت على نفسي؟» ،فأخبرها الخبر ،فقالت له : «كلا. أبشر، فوالله لا يخزيك الله أبدًا، فوالله إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحمل الكل، وتُكسب المعدوم، وتقري الضيف» .


آداب الضيف
هناك بعض الأداب التي يجب أن يلتزم بها الضيف عند زيارته لأحد الأشخاص فلا يجب أن يقيم عند المضيف لفترة تزيد عن ثلاثة أيام وهناك حديث للرسول صلى الله عليه وسلم تحدث فيه عن حق الضيف قائلا «من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه جائزته»، قال: وما جائزته يا رسول الله؟ قال: «يوم وليلة، والضيافة ثلاثة أيام، فما كان وراء ذلك فهو صدقة عليه» ،وكذلك يجب أن يجلس الضيف أيضا في مكان مناسب فلا يجلس بجوار غرف النوم أو بجانب الباب ،بالإضافة إلي ذلك يجب عليه أيضا إستئذان أهل البيت عند الدخول .

وفي النّهاية لا أملك إلّا أن أقول أنّي قد عرضت رأيي، وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع، لعلّي أكون قد وُفّقت في كتابته والتّعبير عنه، وأخيراً ما أنا إلّا بشر، قد أخطئ وقد أصيب، فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي ، وإن كنت قد أصبت فهذا كلّ ما أرجوه من الله عزّ وجلّ.
=====================
مواضيع انشاء مهمة اضغط على اي عنوان للدخول 

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. يا ويلي اوماي كود شو هاد لو اضل منا لشهرين محافضهن كلهن بيه مجال احفض اثنين بس هههه
    هاي ود راح اضغط لى نفسي

    ردحذف

إرسال تعليق

عزيزي المشاهد لا تترك الموضوع بدون تعليق وتذكر ان تعليقك يدل عليك فلا تقل الا خيرا :: كلمات قليلة تساعدنا على الاستمرار في خدمتكم ادارة الموقع